تبت يدي
------------
تبت يدي إن جئتكم
كي انتقض إيمانكم
أو أهدم الأصنام
أو أدعي أني رسول
أملك الإلهام
فأنا مجرد عابر في حيكم
لا أكره اللات ولا هبل
واصلي خلف إمامكم
وأقرأ التوراة والإنجيل والقرآن
وأقدم القربان
صاغرا لإلهكم
لا أبتغي شيئاً لنفسي
كل همي أن أري
الإنسان في وطني إنسان
* * *
لا شأن لي بعبيدكم
فلماذا يغضب أبا لهب
وأنا الذي ما قلت أني
أحرم منقوع العنب
* * *
لا شوق لي في منصبٍ أو جاه
لا هم لي غير اقتلاع الآه
من صدر كل مكبلٍ برضاه
أو حتى دون رضاه
* * *
قد جئتم انتم بأية ساطعة
لم أخترع آياتكم
كل الأمور لها حلول قاطعة
إن شئتمُ انتم وهذا شأنكم
كل الذي أبغيه
أن تطلبوا أحلامكم
أن تنصروا أحلامكم
أن تجعلوني ابتهج
رغم اعتداء المعتدي
وسوي ذا .......!!!
تبت يدي
.............................. شاذلي محمود خليفة
ليست هناك تعليقات:
إرسال تعليق