اعلان

الجمعة، 27 مارس 2015

يامــــــــــن كُنـــــــتِ ...... بقلــــــــــــــم .......... صفـــــــاء عبــد ربــــه

يامــــــــــن كُنـــــــتِ
بقلــــــــــــــم .........
صفـــــــاء عبــد ربــــه

يامن كنتِ ولن تكونين 
لي سؤال
هل تسمحين ؟
إن سألوكي عني 
فماذا تقولين ؟
أتقولي هَجر ؟
أم كان قلبك حجر ؟
وأنتِ من تهجرين 
أم تقولين غدر ؟
وأنتِ من تغدرين 
أتقولين خدع ؟
وأنتِ من تخدعين 
أم تقولين خان ؟
وأنتِ للخيانه كل العناوين
أتقولي جرح ؟
وأنتِ من تجرحين 
أم ماذا تقولين ؟
جعلت من قلبي وطناً
وصدري كان سكناً
وحضني دفئاً فيه تأمنين
ومن دمي نهراً كنتِ ترتوين 
كنت لكِ ما تشائين
وعلي عرش قلبي 
كنت تتربعين 
ولكنك خنتي وغدرتي 
بِعتي وهِنتي 
وبي إستهانتِ
ولم تشترين 
وعلي أحلامنا 
دوستي ولم تُبقين 
ولعهودنا لم تحفظين 
لما كل هذا ؟
فمن أنتِ ؟
من أنتِ ومن تكونين ؟
أنا صنعتك من حناني 
أرضعتك حبي وغرامي
فكنتِ من الجاحدين !
أنا صنعتك من ضلوعي 
لتكوني جزء من تكويني 
فكوني سكناً يحتويني 
فكني ناراً تأكلني وتكويني
ألم أزين لكِ محرابي 
بالفل والياسمين 
وفيه كنتِ تتعبدين
فكنتِ تحصُدين ولا تعبأين 
فرشت لكِ الأرض 
بالورد والرياحين
وكان كدي وعرقي 
مسكاً به تتوضأين
إذن فلما أنتِ تخونين
فمن أنتِ ومن تكونين
ماذا ستخبريهم عني 
إذا سألوكي عني 
وماذا لهم ستقولين ؟
ويبقي سؤال لي 
أتسمحين ؟
أفإن مُت 
هل ستبكين وتترحمين ؟
ولكل ماكان 
هل بيننا ستتذكرين ؟
وللقرآن عليا تقرأين ؟
أم أنكِ لي ستتجاهلين ؟
وتقولي لم أعد أعرفه 
ولا أحمل له بداخلي حنين 
ويوم أُبعث 
عليكِ سأكون حزين 
لأنك من لربي 
في لم تراعي وتتقين 
فلن أسامحك يوم الدين 
وأنت تستجيرين 
من عذاب رب العالمين 
إذن فاإرحلي ولا تعودين 
يامن كنتِ 
وغدرتي وخنتي 
وعليَّ لم تُبقي 
وفَضَلتي عني الرَحيل
إرحلي
إرحلي يامن كُنتِ 
وتمردتي فلن تكونين

كلمـــــــات
الشاعــــــــــره
صفـــــاء عبــــد ربـــــــــه


ليست هناك تعليقات: