اعلان

الجمعة، 17 أبريل 2015

الغالــــــــــــــــى ـــــقلمــــــــــ الكــــــ شيـــرانــ ـــردـــيـــ



 الغالــــــــــــــــى
ـــــقلمــــــــــ
الكــــــ شيـــرانــ ـــردـــيـــ
تسألني النجوم
عن الليالي
قضيت ليلة تلو ليلة
ليلة تدعو
القمر الناجي

ليلة تغنى لها
البلبل الشادي

ليلة نادت إليها
الوردة النادي

ليلة جذبت إليها
العطر الذاكي

ليلة أنسٍ كانت
بين أنيس وشاكي

يشكي مرارة البعد
وهجر الليالي

ليلة بين أثنين عاشقين
وعيون تأبى السهادِ

لا ثالث إلا شاعر
يرسل خيوطه
الفضية كثيرة اللمعانِ
...... ....... ........
تسألني النجوم عن الغالي

قضيت مع الغالي الليالي
كانت أبهى الليالي

غزتني مقلتيه بسهم
فكان لقلبي هدافي

فتركني و قد حبى
كجريحٍ للماء باغِ

رمقاً فما كان
له من هادِ

أو كطفلٍ بهمسٍ
من جنةٍ له مدرارِ

دمعة تسعى لثغره
كوت من لظيها فؤادِ

فنالت صدري منه
فبدى له التنهادي

وتلتها دمعةُ أخرى
أبدت له الهواني

مزجت دمي في الدموع
فروت لي جوانحي

للنهى يصيب منه
فبدى موضع النسياني

إلا لمَ كان معي يهمس
في أذني الأغاني
...... ....... ........
تسألني النجوم عن الحبيب

أني أحببت ولأول مرة
غدوت معه في أول وهلة

أحببت يده
التي مسحت دمعتي

أحببت عينيه
تشدو فيه أغنية الحواري

أحببت شِعرهُ
ما دمت ملكة الزماني

أحببت صدره
ما دام يعطي دفئ الليالي

أحببت السهر
من أجله تشاركني الأفراحِ

الجن ترقص كنشوة الظمأني
والأنس تطرب و تكثر الأصغائي
....... ........ ..........
تسألني النجوم عما أريد

أيتها النجوم اللامعة
أيتها النجوم العالية

أنني في الأرض ليس حولَ
ولا قدرة لي من رؤية الأحبابي

أيتها النجوم العلالي
أحبك على حب الغوالي
أخبريني عن الأحوالي

أشتاقُ إليكِ
لشوقي لهم و محبتي
تزداد عبر الثواني

عبر الليالي اللتي أمضي
عنوةُ أتذكرُ الأحبابي

آهاتٍ تخرجُ من الأنحارِ
تنادي الحبيب لو تلقاني

دموع لاذعة تنادي
يا حبيبي
تعالى لتلقاني

بعدك قد أنفذ صبري
لكنني سأصبر من أجل
الغوالي
من أجل أحبابي

وبعدها أناديك
و أقول لك
تعالى يا حبيبي
تعالى لتلقاني

شيران دياب الكردي

ليست هناك تعليقات: