اعلان

الخميس، 23 أبريل 2015

العراق العظيم,,,,,,,والوضع الأليم *** الشاعر بلال القيسي

.
{ العراق العظيم,,,,,,,والوضع الأليم }

تحتار النبضات,,من ماضي تليد,,ألى الحاضر الحزين
إنه كان,,,وسيبقى,,على الدوام .... العراق العظيم

قبل الميلاد,,شيدت بابل عجائب تشهد بها السنين
حضارات بإرضه توالت,,رحلت وتركت إرثها القديم

وهبها ربي الرافدين,,دجلة يسارآ والفرات اليمين
خيرها وفيرآ,,,لو وجد عقولآ,,وحاكم ضميره سليم

لكفى العرب وعادوا لعهد خامس الخلفاء الراشدين
يافاروق,,عد,,أنت,,وحفيدك,,لقطع يدكل سارق لئيم

فأين الحجاج بظلمه.,ليبتر يد كل قاتل ويوقف الأنين
أتابع بعد القدس,,سقوط بغداد,, وحالنا متأزم سقيم

تكالبت عليه وحوش البرايا,,لتبعث غل حقدها الدفين
غير رحمة الله,,ما ظننت تنفع,,وحده الرحمن الرحيم

ألا ليت..الرافدين ,, يفيضان غضبآ ولا يبقيا مشين
إن الله بسفك الدماء ,, لا يرضى إنه اللطيف الحليم

عد ياصلاح الدين ,,لتوحد العرب.لتعد مجد المسلمين
لتعيد شرفآ ,,بحكمتك وسيفك,,ألى الطريق المستقيم

عشيقتي بغداد ثكلى..الأنبار تئن,,البصرةوضعها لعين
كربلاء,,ونينوى,,وكركوك,,تناشد... لوئد وضعها الأليم

تحملني لها,,نبضات الشوق,,والعشق والذكرى والحنين
لدجلةوالفرات,,مكانة بقلبي تضاهي عمان..ربي العليم

نبتهل لله الرأفة بنا,,ها هي دمشق ومصر وفلسطين
أأنها من الله إبتلآء,,أم لعنة ...كلعنة الشيطان الرجيم

و
و
وتستمر نبضات الغضب ... ببلاد العرب في كل حين
وتستمر نبضات الغضب ...ب-إستمرار الوضع الأليم

عمان-- الأردن
الخميس 23-4-2015

ليست هناك تعليقات: