اعلان

الثلاثاء، 14 أبريل 2015

الشاطـــــــــئ الجميـــــل بقلمـــــــــ عبد الوهــــاب الطريفــــــى


الشاطـــــــــئ  الجميـــــل

 
بقلمـــــــــ


عبد الوهــــاب الطريفــــــى


الشّاطئ الجميل

بلا أنت،

بحر ميّت...

وسكون.

زورق الحبّ الذي صنعناه بأيدينا، 

إن لم نركب فيه معا،

مجنون، مجنون، مجنون،

البحر يزداد ماؤه شوقا

لنغوص في جوفه،

كمبتدئين في السباحة والغوص،

ستحمينا عروس البحر 

ستحرسنا الدّلافين

فلا خوف علينا من الغرق في غير الشوق

انزعي ثوب البهتة 

وانزلي كالثّلج،

كالنّار الحارقة،

كالأنثى الخجولة....

فالموج المتقلّب العاتي

وأشعّة الشّمس 

بغير حضورك،

كلّها سراب 

تتراءى لحبيب مفتون

يا ساكنة كلّ تفاصيل هذا الكون

وشمسيّتي على الشّاطئ

ألست من يحضنني

بين اليقظة والحلم،

الحبّ في الجهر انطلاق 

و في السرّ أحلى

بل أجمل ما يكون.

هانحن نتبادل البوح،

ونشعر بين الحرف والحرف

بأشواقنا تتناغم

على رؤوس الملإ

نضج الحبّ لدينا

مارق عن كلّ قانون

اسألي المرآة

عندما تغازل ذاك الجمال،

اسأليها وأنت تقفين في خدرك

أمامها كتمثال صامت،

يتطلّع أن يبعث إلى الحياة،

ستقول لك حتما:

هكذا الحبّ الصّادق

أو لا يكون...

-------------------------------
عبد الوهاب الطريقي
تونس

ليست هناك تعليقات: