عتاب من صديقة
رغم تمتعي حول العالم بالعديد من العلاقات
وإني أحظى في حياتي مع البعض بمقابلات
ونتبادل معاً دائماً بالمختلف من الأفكار
والتي تقرب بيننا رغــــــم بعد الأمصار
ونحمل لبعضنا البعض عظيـــم الإحترام
إتفقنا أو لم نتفق فالخلاف معاً كالإقتران
ومن أصدقائي العديد من السيدات الفُضليات
المتحاورات معي فـــي قضايا فقط بالكلمات
وعادة لا أبدء أنا معهن بالكلام والحــــوار
بل الأُخريات هن دائماً مــن يبدء الشجار
وعاتبتني إحداهن مرةً أني أصبحتُ منها بعيد
قالت لمـاذا لا تسـأل عني وأنتَ للناس صديق
قلت لها سيدتي في بلادي المرأة عورة
والسؤال عنها قـد يؤدي إلـــي قيام ثورة
و التواصل معهُن قـد يُشعل لهُنَ في البيت حريق
كلُ من يقترب منهِن أو عقلهِن لابد أن يكون دقيق
حتى لا يقول عنـه البعض منهُن كلامــاً لا يليق
لذلك أتحرى أخبارهِن بدون أن أسبب لهُن ضيق
فلا تعاتبيني صديقتي عـن عدم السؤال
فأنا أحترم العادات وقانون ينظم هو الحال
فأرجو أن تكوني قد أدركتي حجتي
وقبلتي عذري وعرفتي قـدر مودتي

ليست هناك تعليقات:
إرسال تعليق