يا أمة العرب
تبكى العيون ويدمو القلب من ألم
على أشقاء الارض والدّم والوطن
ويأبى الحزن أن يرحل بكربته
لما تراه العين من قهر ومن محن
شعب يثور ويرفض عيشة الذل
ويأبى حياة الظلم والافساد والوهن
تغتال أحلامه يد الاجرام والقتل
وتسعى لوئد نضاله سراً وفى العلن
يد الاثمين بالدم والقتل ملطخة
تذبح فى كل يوم شــــــهداءً ولم تأن
ويد الاحرار تدافع عن معاقلها
تبغى الجــــــــهاد لنيل الثأر والثمن
أين المروءة والفدا يا أمة العرب ؟
وأين الاخاء والايثار يا أخوة الوطن؟
ان لم نثور على الظلم بأنفسنا
فلا تحق لنا حياة فى الدنيا ولا سكن
ان لم نناصر مظلوماً ومكلوماً
فلا مسما لنا إلا أمة الوهن

ليست هناك تعليقات:
إرسال تعليق