اعلان

الاثنين، 2 أكتوبر 2017

بقايا من نهار۩۩ بقلم الكاتب // أ/ عبــده جمعه



بقايا من نهار

ة۩۩۩۩۩۩۩۩ محادثة ۩۩۩۩۩۩۩۩۩۩
نقوش على الجدران ، وبصمات من دمي تحتل الأفق حولي ، و شرايين نازفة حتى النخاع ، و أجوب حول مداري و لا أجد إلا صرخات ملتهبة ، و سواد على كل الأوراق ، و شمعة الأيام تقارب الفناء على شفير الأحتراق ، و روحٌ مذبوحة وملقاة بإهمال العابثين على الطرق ، و إيحاء يدور حولي عند إنسدال الأه من قلبي ليخبرني أني راحل عنكم بعد أن رحلت من قلوبكم
،،،،،،،،،،،،،،،،،
قلت لها :- أنا لم أتجاوز المحنة بعد ، و الأيام سريعة العطب ، ما أوجع القلوب أن تستيقظ خلواً من القلوب ، ما أوجع أن تستمر الحياة على نفس الوتيرة المؤلمة ، و تمتلىء الأحلام بالخرائب ، و الأماني مهشمة الحقائب ، و الرؤى محطمة الرغائب و لا رغبة لدي في مواصلة السفر ، .
قالت لي :- ألم يحكي صوت النوارس لك ، صوت العصافير ، البلابل و الكنار ، لا شىء بعد العمر غير الوهم ، و الأحلام الأتية بالبوار قالت لي :- يا أيها الصوت الملون بالصبر ، مرتد الفراغ صداه و لا خبر ، لهفي عليك تسأل الأعمار ، متى يعود الفؤاد ، ليخلع عنك رداء الحداد .
قلت لها :- صرت أعصر عمري لأرى فيه إنبلاج الحياة ، فأرسم وجهي فوق بكاء الصبايا ، و رجف العرايا ، و بين تجاعيد حزن الثكالى ، لأنظر فيهم إختلاف القدر ..
قلت لها :- هم الذين نحروا على أوتاد السراب الغدير ، جاؤوا و أحتلوا ملامح صوتي ، جوامح وقتي ، من كل ما في الكون لم يختاروا إلا أنا لقتلي ، و وأد حلمي
قلت لها :- أيامي قمرٌ لم يلامس أرضي ، فتلون العذاب بألف لون في الظلام ، ليموت كل شىء في قلب الصخور التي تحاصرني و المسماة جزافاً قلوب
قالت لي :- أخاف أن يصرخون يوما فيك ، هات ما وراء القلوب لنا ، أرضا ، و قمراً ، و ثمار ، و أنت لم يعد لك غير بقايا من نهار قلت لها ، هم بالصراخ هدموا تكعيبة القلب المقدس في بساتين الفضيلة .،
قالت لي :- أنت بشرى أنكسرت على فوضوى ذهولة ، فمن الذي أستباح فيك دم الخميلة .. .

۩۩۩۩۩۩۩۩۩۩

أ / عبده جمعه ۩۩۩۩۩۩۩۩۩۩


ليست هناك تعليقات: